الوعي نيوز

عاجل:

انقسام على خلفية إعلان “الترفيه” النية في انشاء دور سينما وأوبرا

+
_
الوعي نيوز ـ ثقافة وفن

الوعي نيوز :

تسارع السعودية خطواتها في إطار تنفيذ رؤية 2030، وأثار تصريح رئيس هيئة الترفيه حول النية في افتتاح دور سينما وأوبرا انقساما واسعا بين المغردين السعوديين على تويتر.

أثارت تصريحات رئيس هيئة الترفيه  أحمد الخطيب عن افتتاح دور سينما في المملكة جدلًا واسعًا، وانقسم الرأي العام في تويتر بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة.

وتصدر وسم بعنوان  #افتتاح_سينما_قريبا  موقع “تويتر” في السعودية، الجمعة، وذلك بعد ان  كشف رئيس هيئة الترفيه، أحمد الخطيب، عن النية في افتتاح دور سينما وأوبرا عالمية يوما ما، مقللا من أهمية اعتراضات الهيئات الدينية على الأمر.

وكان مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ، وصف في وقت سابقٍ دور السينما والحفلات الموسيقية بأنها “مفسدة”، معتبرا ان الترفيه قد يفتح المجال أمام أفلام أجنبية “إلحادية وفاسدة” ويشجع على الإختلاط بين الجنسين.

ورغم أن الخطيب لم يحدد تاريخًا محددًا لإنشاء دور عرض في السعودية، إلا أن ذلك أدى إلى نقاشات واسعة على موقع “تويتر”.

وأبدى السعوديون المؤيدون لافتتاح دور سينما في بلادهم، حماسة لكلام الخطيب رغم عدم رضاهم عن عدم تحديد تاريخ محدد لظهور دور العرض في المملكة، فيما طالت انتقادات المحافظين كل نشاطات الهيئة والفعاليات الفنية والترفيهية التي نظمتها حتى الآن في المملكة.

وفيما تذرع المعارضون لافتتاح السينما بالنصوص الدينية، أكد المُؤيّدون أنها لا تخل بضوابط الشريعة، بينما ذهب فريق ثالث إلى الحديث عن الأوضاع الاقتصادية المُتردّية، والتي تتقدّم أولويتها على أحاديث الترفيه من عدمه.



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

جاري التحميل ... جاري التحميل ...