الوعي نيوز

عاجل:

عاجل: تحركات خطيرة على الحدود السورية الاردنية…

+
_

عاجل وخاص الوعي نيوز:

في سياستها المشبوهة والداعمة للارهاب تحركت قطعات كبيرة من الجيش الأمريكي ترافقها قطعات بريطانية وأردنية نحو الحدود الأردنية السورية في تحشيد هو الأكبر ومحاولة للسيطرة على منطقة الحدود الفاصلة بين سوريا والأردن.

وقد قدّر حجم هذا الحشد العسكري الأمريكي البريطاني الأردني بحوالي ٤٠٠٠ جندي مدججين بأحدث الأسلحة والمعدات العسكرية المتطورة متجهين نحو حدود محافظتي السويداء ودرعا السوريتين.

وتعتبر هذه الحركة التي تقوم بها امريكا وحلفائها في المنطقة كخطوة لاضعاف التواجد العسكري السوري على حدوده مع بؤر الارهاب ومنطلقاتها في دول الجوار ومساعدة من امريكا للفصائل والمنظمات الارهابية لتستعيد مناطق نفوذها من جديد وتعيد تنظيم صفوفها.

وتتذرع هذه القوات في تحركاتها بأنها عازمة على محاربة داعش والارهاب عن طريق السيطرة على المنافذ الحدودية ومناطق تواجد الارهابيين وكأن الأمر لم يكن سابقاً وهو امر مستجد وأن القوات السورية لم تستطع القضاء على هذه البؤر والمنافذ.

ربما يمكن القول بأن السفرة المرتقبة للرئيس الامريكي إلى المنطقة لها دور في اقدام القوات الامريكية على هذه الخطوة بهدف ابراز الرئيس دونالد ترامب بصورة المنتصر والذي استطاع القضاء على داعش من خلال حضوره في مناطق الصراع والقائه خطابات رنانة وادعائه بأنه استطاع القضاء على داعش في سوريا وانقذ المنطقة من شرور التيارات الارهابية.

 

علي البدراوي



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

جاري التحميل ... جاري التحميل ...