الوعي نيوز

عاجل:

قطر تواجه المقاطة وتدشن 3 خطوط ملاحية في أسبوع لتفك الحصار

+
_

الوعي نيوز:

أعلنت قطر مساء الأربعاء، عن تدشين خط ملاحي جديد لنقل البضائع بشكل مباشر بينها والهند، وذلك بعد 3 أيام من تدشين خط ملاحي جديد يربط «ميناء حمد» جنوب شرق الدوحة بـ«ميناء صحار» بسلطنة عمان.

ومن المرتقب تدشين خط ملاحي ثالث الجمعة، بين «ميناء حمد» وميناء «صلالة» العماني.

وتأتي المسارعة بتدشين تلك الخطوط الجديدة ضمن حزمة جهود شاملة تقوم بها قطر لمواجهة حصار جوي وبري وبحري تفرضه عليها السعودية والإمارات والبحرين منذ 10 أيام.

وقالت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية مساء الأربعاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمة، إنه تم تدشين خط ملاحي جديد لنقل البضائع بشكل مباشر بين قطر والهند.

وبينت أن الخط الملاحي الجديد يربط بين ميناء حمد وميناءي «ماندرا» و«نافا شيفا» في الهند.

وقالت الوزارة إن «سفن هذا الخط الجديد ستصل الى ميناء حمد كل يوم جمعة في كل أسبوع حيث سيصل حجم الشحنة الاولى إلى 710 حاويات على أن يتم زيادة الحجم على حسب الحاجة».

وفي وقت سابق من الأربعاء، كشف «حمد علي الأنصاري» مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشركة القطرية لإدارة الموانئ أن خطا مباشرا بين ميناء «صلالة» العمانية ينتظر أن يتم تدشينه مع وصول أول سفينة بضائع الجمعة تضم 500 إلى 600 حاوية مبردة سعة الواحدة منها 30 ألف كيلو جرام.

وأشار إلى وجود خطط لاستقبال سفن تركية في ميناء الرويس فضلا عن خطة لزيادة عدد الخطوط المباشرة لميناء حمد حيث توجد اتفاقيات مع مختلف الدول مثل روسيا والصين وغيرها في هذا المجال.

وكانت الشركة القطرية لإدارة الموانئ قد أعلنت الأحد الماضي عن تدشين خط مباشر يربط «ميناء حمد» بـ«ميناء صحار» بسلطنة عمان.

ويعتبر «ميناء حمد» أحد أهم المشاريع التي تديرها موانئ قطر كما يعد واحدا من أكبر الموانئ في الشرق الأوسط حيث يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 28.5 كيلو متر مربع وتبلغ التكلفة الإجمالية لميناء حمد 7.4 مليار دولار وتصل قدرته الاستيعابية 7.5 مليون حاوية في السنة.

وفي 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت دول السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا بريا وجويا، لاتهامها «دعم الإرهاب»، وهو ما نفته الأخيرة.

وشدّدت الدوحة أنها تواجه حملة «افتراءات» و»أكاذيب» تهدف إلى فرض «الوصاية» على قرارها الوطني.

وأعلنت قطر الأربعاء نجاح خطتها لمواجهة الحصار التي فرضته عليها السعودية والإمارات والبحرين منذ 10 أيام.



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

جاري التحميل ... جاري التحميل ...