الوعي نيوز:

اعربت الأمم المتحدة عن خشيتها من أن تتجاوز الإصابات بوباء الكوليرا 300 ألف حالة في اليمن الذي يشهد نزاعا مسلحا بنهاية آب/أغسطس من 193 الف حالة في الوقت الحالي، وذك بسبب الحصار الظالم الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي – الاميركي – الخليجي الغاشم.

وقالت المتحدثة باسم اليونيسيف ميريتسل ريلانو في اتصال هاتفي مع صحافيين في جنيف “الأرجح أن نصل بنهاية آب/أغسطس إلى 300 ألف” حالة. توفي 1265 شخصا جراء الكوليرا في اليمن منذ إعلان تفشي الوباء في نيسان/أبريل، جراء حصار التحالف السعودي .

وأما ميدانياً، فقد شن طيران العدوان أكثر من 100 غارة على المناطق الآهلة بالسكان يوم الخميس مخلفة عشرات الضحايا بين شهداء وجرحى.

فقد شن طيران العدوان السعودي الأميركي أكثرَ من خمسين غارة على محافظاتِ مأرب وحجة وتعز وصعدة.

وفي محافظة مأرب شن طيران غزو آل سعود أكثر من 35 غارة على مناطق متفرقة من مديرية صرواح.

وفي حجة شن طيران العدوان أكثر من 14 غارة على مديريتي حرض وميدي. وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان السعودي الأميركي غارة على مديرية رازح وغارة أخرى على منطقة آل مغرم بمديرية باقم وغارة ثالثة على الطريق العام بمنطقة المليل بمديرية كتاف. كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح بذات المحافظة.

وفي تعز شن طيران العدوان السعودي الأميركي 20 غارة على معسكر النجدة بالحوبان.

بالتزامن مع ذلك دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية، آليتين سعوديتين في منطقة صحراء ميدي الحدودية بمحاذاة جيزان، كما استهدفوا تجمعات لمرتزقة العدوان في ذات المنطقة. وأكد مصدر عسكري تدمير آليتين سعوديتين من قبل وحدة الهندسة في صحراء ميدي، وأضاف أن القوة المدفعية استهدفت كذلك لمرتزقة العدوان بالمدفعية شمال ذات المنطقة.

كما دمرت وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان آلية عسكرية سعودية بعبوة ناسفة في مركز عوجبة بجيزان، كما لقي طاقم الآلية مصرعه في العملية.

وفي نجران، أطلقت القوات اليمنية صلية صواريخ على مبنى قيادة للجيش السعودي في منطقة سقام، كما استهدفت بالمدفعية مواقع سعودية مستحدثة في المخروق وقبالة منفذ الخضراء ومرتفعات رشاحة.

واصلت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية ، استهداف مواقع الجيش السعودي في قطاع نجران الحدودي . حيث اطلقت صلية صواريخ على مبنى قيادة للجيش السعودي في منطقة سقام .

كما استهدفت مواقع سعودية مستحدثة في المخروق وقبالة منفذ الخضراء ومرتفعات رشاحة في ذات القطاع .

ونفذ الجيش واللجان الشعبية عددا من العمليات العسكرية في نجران من بينها قنص جندي سعودي شرقي موقع الشبكة واستهداف مخزن أسلحة غربي موقع الفواز بعدد من قذائف المدفعية حيث أسفر ذلك عن احتراقه وشوهد تصاعد النيران، كما تم استهداف مرابض مدفعية الجيش السعودي في مرتفعات رجلا بعدد من قذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة .

هذا وشَنَ الجيش واللجان الشعبية فجر أمس الجمعة عمليات عسكرية مباغته على مواقع المرتزقة في الجوف ومأرب ونهم، أدت إلى وقوع عدد كبير من مرتزقة العدوان بين قتيل وجريح.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية عسكرية على مواقع المرتزقة في وادي شواق ونوبة صابر وتباب الجروف بمديرية الغيل في محافظة الجوف مؤكداً وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

ونفذ الجيش واللجان عملية عسكرية أيضا على مواقع المرتزقة في وادي نملة وجبل فاطم بمديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب، مؤكداً أيضا وقوع خسائر بشرية فادحة في صفوفهم.

إلى ذلك شن الجيش واللجان عملية عسكرية على مواقع المرتزقة في جبل وثبات والتباب السود في مديرية نهم وقتلى وجرحى في صفوفهم.

وكان الجيش واللجان دمروا طقم تابع للمرتزقة بعبوة ناسفة في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف.