الوعي نيوز:

أعلنت غرفة العمليات العسكرية ليلة البارحة عن أن صباح الخميس سيشهد نصراً حاسماً وسيتم زف البشرى بتحرير كامل الموصل والقضاء على ما تبقى من فلول داعش.

وتحقق الوعد وانتصر العراق وعلى وقع الأخبار التي تفيد بتقهقر التنظيم في غرب الموصل، أعلن التلفزيون العراقي الرسمي عن سقوط “دولة الخرافة”، فيما يبدو  إشارة إلى دولة الخلافة التي أعلنها زعيم تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الإسلامية” (داعش) عام 2014.

وفي أخبار عاجلة أوردها التلفزيون على شريطه الإخباري أكد انهيار قوة التنظيم المتشدد، في الموصل بعد السيطرة على جامع النوري الذي أعلن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي من على منبره ما أسماها “دولة الخلافة” صيف عام 2014.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت القوات العراقية السيطرة على موقع جامع النوري ومأذنته التاريخية الحدباء، التي سبق وأن دمرها المتطرفون.

وكان مسلحو تنظيم “داعش” الارهابي قد فجروا في 21 من الشهر الجاري الجامع والمأذنة التي تتوسطه والمعروفة باسم الحدباء ويعود تاريخ بنائها إلى أكثر من 800 عام، ما أثار تنديدا واسع النطاق في أنحاء العالم.

ويحمل الجامع رمزية كبيرة للتنظيم، وكان الكثيرون يعتقدون ان استعادة القوات العراقية للجامع سيكون بمثابة هزيمة للتنظيم الإرهابي الأبشع في العراق، وهو ما دعمه التلفزيون الرسمي بإعلانه اليوم عن انتصار القوات الأمنية والجيش على ما تبقى من فلول داعش.