الوعي نيوز

عاجل:

القوات اليمنية واللجان الشعبية تكبد العدوان السعودي خسائر كبيرة

+
_

الوعي نيوز:

حقق الجيش اليمني واللجان الشعبية بقيادة انصار الله انجازات ميدانية كبيرة خلال الساعات الماضية، حيث تصدوا لزحف مرتزقة العدوان السعودي – الاميركي الغاشم باتجاه شمال كهبوب قرب باب المندب، وكبدوهم خسائر في صفوفهم.

هذا واستهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات لمرتزقة النفاق في منطقة كرش بعدد من القذائف، محققة إصابات مباشرة. ودمروا جرافة تابعة لمرتزقة العدوان السعودي – الأميركي بمنطقة المخدرة بمديرية صرواح بمأرب، بصاروخ أسفر عن إحتراقها ومصرع من عليها.

وقال مصدر يمني أن مدفعية القوات اليمنية المشتركة استهدفت تجمعا لآليات المرتزقة بمنطقة الزغن والمخدرة، محققة إصابات مباشرة. كما تمكنت من إعطاب آلية عسكرية للمرتزقة وقنص أحدهم بمديرية المخاء في تعز، فيما قصفت القوة الصاروخية تجمعاتهم بمديرية حيفان بتعز وتجمعا لآليات المرتزقة بمديرية صرواح بمأرب.

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للمرتزقة بصواريخ كاتيوشا في مديرية حيفان محافظة تعز، وتجمعاً لآليات المرتزقة في منطقة الزغن بصرواح.

وفي الجبهة الحدودية من مجرمي آل سعود، استهدفت الوحدة المدفعية اليمنية تجمعا للجنود السعوديين بموقع الجوازات والجمارك وتبة الخزان ومنفذ علب بعسير، وتجمعات للجنود السعوديين والمنافقين في موقع عباسة والطلعة، وتجمعات لجنود الغزو السعودي شرق رقابة ظلم والهرم بنجران بصليات قذائف مدفعية .

اما في تعز فقد قتل القيادي في اللواء 170 محمد عبدالله مقبل المخلافي واصابة المنافق بلال احمد امين المخلافي في تبة الوكيل، فيما استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعا للمرتزقة في مديرية الصلو، واخرى بمحاذاة معسكر التشريفات ومقتل أحد قناصيهم، ودبابة وآلية لمرتزقة العدوان غرب منطقة العمري في مديرية ذباب كما قتل المرتزق صلاح علي عبده سيف المشقري قادة مايسمى اللواء 17 في جبهة حمير مقبنة.

وتم إعطاب آلية عسكرية لمرتزقة العدوان وقنص أحدهم شرق يختل بمديرية المخاء، كما تم استهداف تجمعات للمرتزقة بصواريخ كاتيوشا في مديرية حيفان .

وافشلت القوات اليمنية المشتركة زحفا لمرتزقة العدو الغاشم باتجاه التبة الحمراء في منطقة كرش، وآخر باتجاه شمال كهبوب ووقوع خسائر في صفوفهم، تزامناً مع استهداف مدفعي لتجمعات مرتزقة العدوان في منطقة كرش .

وفي نهم قتل واصيب عدد من منافقي العدوان بعملية هجومية على مواقعهم في المنارة وشعب الجرجور بنهم، واستهداف مواقعهم باتجاه العقران في نهم والتي خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم. الى جانب إعطاب آليتين لمرتزقة النفاق في منطقة حيد بن عقيل بمديرية عسيلان في شبوة .

اما جبهة الجوف فقد شهدت افشال الجيش واللجان الشعبية لعدة محاولات لمرتزقة العدوان من محورين لاستعادة تبة عنبرة، وسط غارات مكثفة لطيران العدوان البربري والقصف الصاروخي والمدفعي قبيل محاولات التسلل الفاشلة، حيث قتل قائد جبهة مزويه العقيد المرتزق أحمد ربوعي وقائد آخر يدعى طاسين ماجد محمود هزاع مع عدد من المرتزقة .

وفي مأرب، تم استهداف تجمع آليات وعدد من المنافقين في الزغن بعدد من قذائف المدفعية، وتدمير جرافة تابعة لمرتزقة العدوان بصاروخ موجه في منطقة المخدرة وقنص مرتزق في وادي ربيعة بمديرية صرواح .

من جهة اخرى تشهد مدينة عدن جنوب اليمن، حالة توتر أمني كبير تزامناً مع تهديدات وتواجد حشود عسكرية مكثفة بعد تهديد قيادات عسكرية موالية لهادي باستخدام القوة العسكرية ضد ما يسمى بالقوات الأمنية اثر استهدافهم بالرصاص الحي جنديين من قوات ما يسمى بالحراسة الرئاسية بالمدينة .

وشنت القوات الموالية لهادي المدعومة من قوات العدوان السعودي، حملة اعتقالات واسعة في صفوف القيادات الأمنية والعسكرية والسياسية المعارضة لما يسمى ”بالشرعية اليمنية ”، اعتقلت العشرات من قيادي المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ومجموعات مسلحة معارضة لهادي وحكومتة بالمدينة .

من جانبه حذر مصدر رفيع في المجلس الانتقالي الجنوبي من استغلال الحملة لشن حملة اعتقالات وتصفيات في صفوف القيادات الموالية للمجلس الانتقالي في عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى .

وتعيش مدينة عدن حالة توتر كبير ، في ظل تصاعد الخلاف بين المجلس الانتقالي في الجنوب من جهة ، وحكومة هادي ، تزامناً مع تهديدات متبادلة بين الطرفين باستخدام القوة العسكرية لاثبات وجودهما وسيطرتهما على المدينة .



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

جاري التحميل ... جاري التحميل ...