الوعي نيوز:

يعدّ الليمون من بين الفواكه الشهيرة في جميع أنحاء العالم، ورغم مذاقه الحامض تستخدم هذه الفاكهة في العديد من الأطباق ووصفات الجمال والتخسيس، وذلك نظرًا لقدرته على علاج السموم والتطهير العميق، لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، ويعمل كذلك كمضاد للسرطان، مضادات حيوية، مضاد طبيعي للأكسدة كما يستخدم في التبييض وتفتيح البشرة نظرا لغناه بفيتامين C.

إليك ما يحدث في جسمك بعد شرب مزيج الليمون صباحا:

1- يحمي ضد العدوى: شرب هذا الليمون في الصباح مفيد جدا لصحة الإنسان، لأنه يحفز عمل الجهاز الهضمي وهيدرات القولون، علاج الإمساك، تطهير المسالك البولية، تنقية الجسم من السموم، حماية الجسم ضد الإلتهابات.

2- يحفز عملية الهضم: يساعد مزج الليمون مع العسل على تحفيز إنتاج الكبد للصفراء، ما يساهم في تنقية وتصفية الجسم من السموم والنفايات، كما أنه يساعد على إنتاج المخاط من المعدة.

3- يعطي إشراقة للبشرة: يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين C، الذي يعزز انتاج الكولاجين والإيلاستين في الجسم، فهو يساعد على مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة.

4- يقوي جهاز المناعة: يساعد الليمون الجسم على امتصاص الحديد والمعادن التي يحتاجها الجسم بقوة، كما أنه يحارب الفيروسات التي تنتشر في فصل الشتاء ويعزز الجهاز المناعي بشكل عام.

5- يعطي الطاقة: يستهلك هذا المشروب في الصباح ليشحن جسمك بالطاقة التي يحتاجها طوال اليوم، فهو غني بفيتامين B والفوسفور الذي يحفز نشاط الجسم ويوازن درجة الحموضة في الجسم.