مجموعة الموت

الوعي نيوز:

انتهت مراسم القرعة لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا والتي جرت في قصر الكرملن بمجموعات كان البعض منها غاية في السهولة بينما كانت اخرى وبتصريح كبار الرياضيين (مجموعة الموت) كما حصل مع المجموعة الثانية التي ضمن كلاً من (البرتغال واسبانيا وايران والمغرب) المنتخبين الاوربيين المدعيين للتأهل والمنتخب المغربي الصاعد بقوة بشباك نظيفة والمنتخب الاسيوي الذي تأهل من دون خسارة.

وقد رفع المدير الفني للمنتخب المغربي هيرفي رينار شعار لا تراجع ولا استسلام، بعد وقوع فريقه في مجموعة الموت في نهائيات كأس العالم بجانب آخر بطلين لقارة أوروبا إسبانيا والبرتغال، بالإضافة لممثل آسيا الشرس المنتخب الإيراني.

وقال المدرب الفرنسي لقناة be IN “نعم إنها مجموعة الموت. ومنتخب إيران ليس خصمًا سهلاً، وفي الحقيقة كنا نُريد تفادي اللعب مع المنتخب الإسباني المُرشح بقوة للفوز باللقب لكن هذا شرف لنا بالرغم من صعوبة المواجهة. إننا نؤمن بحظوظنا، ولن نكتفي بتمثيل دور المتفرجين. وكما تعرفون كرة القدم ليست بالأسماء ولا على الورق، بل داخل الملعب”.

وأضاف “يتواجد أيضًا بطل أوروبا البرتغال، ولكن مباراتنا الأولى ستكون أمام إيران وستكون فاصلة وهذا هو كأس العالم، وسنعلم حين ذاك هل ستكون مباراة سهلة أم لا. لكن ما أعرفه جيدًا أننا لن نذهب من أجل الحصول على مشهد المشاركة، بالتأكيد سنبذل كل ما في وسعنا لتقديم أداء جيد.  فقط نحتاج أن نؤمن بحظوظنا ونتحلى بالشجاعة المطلوبة لتحقيق الخير للمغرب في البطولة”.

وفي نهاية حديثه، أعرب عن أمله أن يُكرر المنتخب المغربي انتصاره الشهير على البرتغال 3-1 في مونديال 1986، وقال “أخبروني بهذا الأمر… إن شاء الله يتحقق كل الخير للمغرب”.

ومن جانبه اكد مدرب المنتخب الايراني البرتغالي كارلوس كيروش بأن فريقه منسجم وهو متفائل جداً وأن هذه التجربة مرحب بها من قبل اعضاء فريقه وسوف يبذلون قصارى جهدهم من أجل الوصول إلى المرحلة التالية ولن يعتبر أي مبارة سهلة بل سوف يعطي كل مباراة ما تستحقه وسوف يهدي الفوز لمتابعي المنتخب الايراني.