روسيا 2018

الوعي نيوز:

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا 2018، التي جرت الجمعة، عن مجموعات متوازنة للمنتخبات العربية باستثناء المنتخب المغربي الذي وقع في مجموعة صعبة.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات روسيا (المستضيفة) مع السعودية ومصر وأورغواي، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البرتغال وإسبانيا والمغرب وإيران.

وأسفرت المجموعة الثالثة عن منتخبات فرنسا وأستراليا وبيرو والدنمارك، ووقع في المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين وآيسلندا وكرواتيا ونيجيريا، بينما جاء في المجموعة الخامسة منتخبات البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا.

وضمت المجموعة السادسة منتخبات ألمانيا والمكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، بينما ضمت المجموعة السابعة منتخبات بلجيكا وبنما وتونس وإنكلترا، ووقع في المجموعة الثامنة منتخبات بولندا والسنغال وكولومبيا واليابان.

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلمة قبل انطلاق حفل القرعة قائلًا “أرحب بكم في قصر الكرملين في احتفالية قرعة المونديال بعد فترة تصفيات رائعة في جميع قارات العالم”.

وأضاف “الآن حصلت أفضل 32 منتخبًا على التواجد هنا، الجميع ينتظر المونديال، وسنسعى لأن تكون البطولة عالقة في أذهان الجميع″.

وأوضح بوتين “سيكون التنافس شريفًا في المونديال القادم، وأتمنى النجاح لكل المنتخبات المشاركة في العرس العالمي”.

من جانبه، اكتفى السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالقول “في البداية أود الترحيب بالرئيس الروسي بوتين، العالم سيأتي إلى روسيا العام المقبل، وهذا دليل على أنها بلد تحب الجميع، تمتعوا بكرة القدم الصيف القادم بروسيا”.