قنص مرتزقة وجنود العدوان السعودي

الوعي نيوز:

أقبل عامُ جديد ولا يزال العدوان السعودي على اليمن مستمراً، ومرّ عام 2017 على أطفال اليمن كأسوأ كابوس رأوه في حياتهم، وذلك بسبب المجازر التي قامت بها قوات العدوان، ومع كل تلك المجازر تكبد الجيش السعودي خلال الشهرين الأخيرين من العام المنصرم (2017) خسائر فادحة في صفوفه تجاوزت 128 بين قتيل وجريح.

وأظهرت إحصائية رصدتها مصادر مطلعة مقتل 36 جنديًّا وضابطًا سعوديًّا وإصابة 27 آخرين في المعارك التي يخوضها الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهات الحدود “جيزان ونجران وعسير” في شهر تشرين الثاني /نوفمبر الماضي.

وارتفعت خسائر الجيش السعودي خلال شهر كانون الاول/ديسمبر الماضي الى 44 قتيلًا و22 جريحًا من ضباط وأفراد للجيش السعودي في العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية على امتداد جبهات الحدود.

وقد سجلت وحدة القناصة التابعة لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية خلال الشهر الأخير من العام 2017 تطورا ملحوظا في حصد جماجم جنود آل سعود ومرتزقتهم في مختلف جبهات القتال، إذ بلغت الإحصائية قنص أكثر من 345 جندياً سعودياً ومرتزقاً منهم 49 جنديا سعوديا و272 مرتزقا في الجبهات الداخلية و24 مرتزقا في جبهات الحدود.

ويأتي هذا التطور في مجال القنص بعد أن كشفت دائرة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع اليمنية في 23 آب/أغسطس 2017 عن وحدة تصنيع وتطوير القناصات المتعددة المدى والوظائف والمهام بأياد وخبرات يمنية خالصة، هي سبع قناصات: “قاصم، خاطف، اشتر، حاسم، ذوالفقار1 وذو الفقار2، سرمد، والثامنة تم تعديلها وهي صارم”.

هذا وقد أجبر العدو السعودي الغاشم الاعتراف ببعض قتلاه خلال اليومين الماضيين على محاور الجبهات الحدودية مع القوات اليمنية المشتركة حيث الهزائم تلاحقه ومرتزقته من اليمنيين والاجانب .

فقد اعلنت مصادر رسمية سعودية أمس سقوط 8 قتلى من العسكريين السعوديين في سلسلة عمليات نوعية للجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقع عسكرية سعودية في مناطق حدودية عدة، ولقي العدد الاكبر منهم حتفهم في عمليات قنص.

كما نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي في منطقة الاجردي بمديرية الزاهر بالبيضاء .

واكد مصدر عسكري مقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في العملية الهجومية.

وأشار المصدر الى إحراق آلية تابعة للمرتزقة السعودية خلال العملية على منطقة الأجردي بمديرية الزاهر.

وكسرت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية زحف للمرتزقة باتجاه تبة القرن بقيفة وسقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان تستهدف تجمعات للمرتزقة في ذي تويلق بالزاهر بعدد من قذائف المدفعية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

كما نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية أمس عمليتين نوعيتين على مواقع مرتزقة العدوان بمديريتي الغيل والمصلوب بالجوف.

واكد مصدر عسكري مقتل وإصابة عددا من المرتزقة واغتنام أسلحة في عملية هجومية على مواقعهم بمديرية الغيل.

وأشار المصدر الى تنفيذ هجوم مباغت على معسكر السلان في مديرية المصلوب وقتلى وجرحى في صفوف المرتزقة .