الاكراد في الانتخابات العراقية

الوعي نيوز:

على اعتاب الانتخابات العراقية المقبلة والمساعي الحثيثة لكل فرقة وحزب وتيار من أجل ايجاد تحالفات وتحكيم الارضية الانتخابية بحث القياديان في الاتحاد الوطني الكوردستاني هيرو ابراهيم احمد وملا بختيار بمدينة السليمانية، مع السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان الاوضاع السياسية والامنية في العراق والاقليم والانتخابات المقبلة.
وبحسب بيان للاتحاد، فان السفير الامريكي سلط الضوء على موقف بلاده لمعالجة المشاكل العالقة بين بغداد واربيل، لافتا الى ان الانتخابات المقبلة مهمة.
من جانبه تحدث ملا بختيار عن مستجدات الاوضاع السياسية في الاقليم والعراق وسبل حل المشاكل والانتخابات المقبلة ومسؤولية القوى الكوردستانية وكيفية المشاركة في عملية الانتخابات، وموقف الاتحاد الوطني بضرورة تشكيل قائمة مشتركة لجميع الاحزاب الكوردستانية في الانتخابات المقبلة، موضحا سياسة الاتحاد الوطني الكوردستاني في حل المشاكل والتأكيد على اهمية حماية وحدة الصف، لافتا الى ان الحكومة العراقية عليها توفير ارضية ملائمة في العراق والاقليم لانجاح الانتخابات.
واكد ان حل المشاكل بين بغداد واربيل من شأنه تعزيز ثقة المواطنين والقوى السياسية بالانتخابات، وان الاتحاد الوطني الكوردستاني مع تشكيل قائمة كوردستانية موحدة في الانتخابات العراقية.
وفي جانب اخر من اللقاء تباحث الجانبان العلاقات بين اربيل وبغداد وتطوراتها، واكدا ضرورة بدء المباحثات بالتحاور الجدي في ضوء اسس الدستور، وموقف الاتحاد الوطني الثابت من توجه وفد حكومي موحد الى بغداد لحل الخلافات، فيما اعرب الوفد الامريكي عن دعمه لحكومة اقليم كوردستان ومباحثاتها مع بغداد.