عمليات البصرة:انطلاق المرحلة الاولى من عملية فرض الامن

الوعي نيوز: اكد مصدر أمني في قيادة عمليات البصرة إنطلاق المرحلة الأولى من عمليات فرض الأمن والقانون بمحافظة البصرة . وقال مصدر  :" ان العملية انطلقت فجر اليوم بأمر القيادة العامة...

مقتل قيادي “داعش “وتدمير 3 مضافات في ديالى

الوعي نيوز: اكد مصدر امني في ديالى مقتل قيادي "داعشي "مع مرافقه وتدمير ثلاث مضافات وعجلتين بضربة جوية في أطراف ناحية قره تبه 112 كم شمال شرق بعقوبة. وقال المصدر في...

السجن سبع سنوات بحق مدان قام بانتحال صفة قاض

الوعي نيوز: أعلنت محكمة الجنايات في بابل الحكم بالسجن سبع سنوات بحق مدان قام بانتحال صفة قاض. وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى في بيان صحفي له...

الداخلية تقرر ترقية 250 ضابطًا

الوعي نيوز: أفاد مصدر مطلع، اليوم الأربعاء ( 21 شباط/ فبراير 2018 )، بترقية 250 ضابطًا في وزارة الداخلية. وقال المصدر في تصريح صحفي، إن "وزارة الداخلية قررت اليوم ترقية 250...

المهندس يحضر مجلس عزاء شهداء السعدونية في البصرة

الوعي نيوز: وصل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، اليوم الثلاثاء ( 21 شباط/ فبراير 2018 )، إلى محافظة البصرة لحضور مجلس عزاء شهداء حادثة السعدونية جنوب الحويجة. وأكد...

طالباني:على أكراد سوريا ألا يكرروا أخطاءنا في كردستان العراق

الوعي نيوز : دعا ممثل إقليم كردستان العراق لدى روسيا آسو طالباني أكراد سوريا، إلى عدم تكرار الأخطاء التي ارتكبها أشقاؤهم في العراق، معتبرا أن الحل لهم في العودة للمفاوضات...

بغداد تتعاون مع موسكو وواشنطن في موضوع الحدود مع سوريا

الوعي نيوز : أعلن السفير العراقي في موسكو حيدر منصور هادي اليوم، أن بلاده تتعاون مع موسكو وواشنطن لضبط ومراقبة الحدود العراقية السورية وخاصة بعد محاولة الإرهابيين التسلل إلى العراق....

توافق بین لبنان و العراق على ضرورة “بذل الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب

الوعي نيوز : توافق رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون ونظيره العراقي محمد فؤاد معصوم على ضرورة “بذل جهود عربية ودولية مشتركة لمكافحة الإرهاب بطريقة فعالة ونهائية، ترتكز ليس فقط...

بالصور ..الدور الاساسي لوحدة الطائرات المسيرة للجيش العراقي في الحرب ضد داعش

الوعي نيوز : مع استخدام الجيش العراقي عدة طائرات بدون طيار قاذفة للصواريخ ، زاد الجيش العراقي من قوته في المعركة ضد جماعة داعش الإرهابية بالاضافة الى المراقبة على طول...

العبادي: لن نسمح باستغلال الأراضي العراقية ضد إيران من قبل الناتو أو غيره

الوعي نيوز : أكدّ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أننا”لن نسمح باستغلال الأراضي العراقية ضد إيران من قبل حلف الناتو أو غيره”. و إذّ أكدّ أن العراق يقود حملة لمحاربة...
video

شاهد، السيد هاشم الحيدري من البصرة: لم يدمر العراق إلا الديمقراطية الامريكية المنحرفة ومؤامرات...

الوعي نيوز ـ سياسة: اطلق السيد هاشم الحيدري صرخة استنكار واستنفار وتنديد من البصرة يخاطب بها الشعب العراقي عامة وجمهور البصرة خاصة حول افتتاح القنصلية السعودية فيها ونسيان دماء الشهداء...

فزورة الانتخاب .. بين المشاركة والمقاطعة.. المواطن العراقي في ضياع.!!

الوعي نيوز ـ سياسة: يقول المثل العراقي: "بين حانة ومانة ضاعت لحانة" العديد منكم يعرف هذا المثل وملابساته، واليوم يتم تطبيق هذا المثل بشكل جلي على أعتاب الانتخابات التي يتحضر لها العراق...

العراق يستعيد قيادياً داعشياً من تركيا

الوعي نيوز : استعاد العراق قيادياً بارزاً في تنظيم “داعش” كان معتقلاً لدى تركيا، خلال عملية استخباراتية ثلاثية مشتركة. و أعلنت مصادر عراقية اليوم نقلاً عن مسؤول رفيع في خلية...

النائب عن التحالف الكردستاني تؤكد إفلاس الحزب الحاكم في اربيل سياسياً

الوعي نيوز: شددت رئيس كتلة التغيير في مجلس النواب العراقي سروة عبد الواحد على أن سلطة إقليم كردستان أفلست سياسياً ، متهمة إياها بتدبير الاعتداء على شبان عرب في اربيل. واتهمت...

العراق نجح في جذب المجتمع الدولي عبر المشاريع الاستثمارية

الوعي نيوز: أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن العراق نجح في جذب المجتمع الدولي عبر المشاريع الاستثمارية ، مشيرا الى أن عدد الحضور في مؤتمر الكويت لإعادة اعمار العراق كان...

فتوى الجهاد الكفائي أيقظت الأمة وأعادت لها الثقة بنفسها

الوعي نيوز: شدد ممثل المرجعية الدينية العليا السيد أحمد الصافي على أن فتوى الجهاد الكفائي أيقظت الأمة وأعادت لها الثقة بنفسها واستعاد العراق عافيته في فترة زمنيّة قياسية. وقال السيد الصافي...

قيادة شرطة بابل :نفيذ 51 مذكرة قبض بحق مطلوبين للقضاء

الوعي نيوز: نفذت قيادة شرطة بابل 51 مذكرة قبض بحق مطلوبين للقضاء بتهم جنائية ومخالفات قانونية خلال عمليات أمنية شملت مناطق متفرقة من المحافظة.  وقال الناطق الرسمي بإسم القيادة العقيد عادل...

الحشد الشعبي يباشر بإصلاح الطرق والجسور المتضررة في الأنبار

الوعي نيوز: أعلنت عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار عن المباشرة بإصلاح الطرق والجسور المتضررة على الطريق الممتد بين مدينتي الرمادي والقائم في محافظة الانبار. وقال قائد العمليات قاسم مصلح في...