الحج ودوره في توعية الامة.. النبي وأهل البيت(عليهم السلام) مثالاً.. أسوة للصالحين

الوعي نيوز ـ مقالات تعتبر فريضة الحج بغض النظر عن كونها فريضة من فرائض الاسلام الواجبة التي يتحقق وجوبها ضمن شروط خاصة، تعتبر احتفالاً ومؤتمراً كبيراً يجتمع فيها المسلمون بجميع...

الحج الابراهيمي ودوره في توحيد الامة الاسلامية

الوعي نيوز ـ مقالات حينما صرح القرآن الكريم بكل شفافية مخاطباً النبي ابراهيم عليه السلام بأن ينادي بالحج لم يكن خطابه فئوياً أو مناطقياً أو قومياً وإنما قال وبكل وضوح:...

الطائرات الورقية درونات فلسطين التي اسقطت الهيبة الاسرائيلية بامتياز..!!!

الوعي نيوز ـ سياسة: منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى، في 30 مارس/آذار الماضي، أبدع الشباب الفلسطيني الثائر، في ابتكار أدوات النضال في مواجهة الاحتلال الصهيوني ومحاولة إحباط أسلحته العدوانية. وشكلت الطائرات...

استشهد الصمّاد وسيولد ألف صمّاد.. قافلة الجهاد مستمرة في المسير

الوعي نيوز ـ سياسة: السعودية تضع اقدامها على آثار المسيرة الاسرائيلية في مواجهة محور الثورة والمقاومة وتتبع نفس الخطوات والاساليب القذة بالقذة والنعل بالنعل. اتبعت اسرائيل اسلوب اغتيال وقتل القادة الكبار...

نفس الحمار لکن سرجه تغیّر..!!

الوعي نيوز ـ سياسة: يقول المثل الفارسي: (الحمار هو نفسه ولكن سرجه تغيّر).. وهو دلالة على أن المحتوى نفسه ولكن قالبه وشكله الخارجي تم تبديله لايهام الآخرين بأنه شيء آخر. تقترح...

اسرائيل تنتظر الرد الايراني… كيف وأين؟

الوعي نيوز ـ سياسة: من اشد الامور قسوة وايلاماً أن يقوم شخص بالاعتداء على شخص آخر وهو يعلم بأنه سوف يرد عليه الصاع صاعين ثم يبقى في وجل وقلق من...
video

جنود اسرائيليون يحتفلون بقنص طفل فلسطيني.. عيون الغرب عمياء عن هذا..!!!!! + فيديو

الوعي نيوز ـ سياسة: حينما يتعلق الموضوع بارهابي الغوطة أو ارهابي جبهة النصرة أو القتلة والمجرمين والرد عليهم من قبل قوات الجيش السوري لانهم يقتلون المدنيين الابرياء يفتح الغرب عيونه...

اسمع جعجعة ترامب.. ولا ارى طحينه..!!!

الوعي نيوز ـ سياسة: يقول المثل العربي المشهور: (مالي اسمع جعجعة ولا ارى طحناً) ويطلق هذا المثل على من يدعي ويصول ويجول في الكلام ولكن حين العمل تراه خلف الكواليس ويقف في...

الهجوم على مطار (T4) العسكري.. التداعيات وردود الأفعال..

الوعي نيوز ـ سياسة: تعرضت قاعدة "T4" العسكرية السورية لقصف جوي قبل أيام، وقد رجحت وسائل إعلام رسمية أن يكون القصف أمريكيا، الأمر الذي نفاه البنتاغون لاحقا، ولكن لنتابع تسلسل...

صواريخ اليمن الباليستية ارعبت بن سلمان فتخبطت خطواته بين الحلفاء..

الوعي نيوز ـ سياسة: الذكرى الرابعة للعدوان السعودي على اليمن كانت بمثابة عام اليمن الباليستي الذي قدم تحذيرات مهمة للجانب السعودي ودول التحالف.. وهذا ما اثار مخاوف النظام السعودي وحلفائه...

حملات التسقيط السياسي.. مـنْ ورائهــا؟ وما هي أهدافها، وآلياتها..؟؟

الوعي نيوز ـ سياسة: أجرى فريق يسمى "الحشد الالكتروني" بحثاً استقصائياً حول حملات تسقيط المسؤولين السياسيين المستعرة مع حلول الموسم الانتخابي. يقول المتحدث باسم هذا الحشد أنه ومن خلال عمليات تحري...

العراق وموقعه وتأثيراته في الساحة الاقليمية..

الوعي نيوز ـ سياسة:   كتب الباحث والمفكر الاسلامي د. السيد محمد الغريفي حول التركيبة الجغرافية والموقع الاقليمي الذي يتمتع به العراق في صنع القرارات وتأثيراته في الازمات التي تحصل في المنطقة،...

السعودية تفتتح مؤتمر الخيانة والعمالة وايران تفتتح 83 مشروعاً تنموياً وخدمياً في مجال الطاقة...

الوعي نيوز ـ سياسة: بينما تقوم السعودية ومجموعة من دول الخليج والدول العربية بالاجتماع والتباحث في طرق الخيانة والعمالة والتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب وبيع الذمم وقمع الشعوب واحتلال البلدان...

السعودية تخسر رهانها على العراق وتخرج بشكل مخزي قبل أن تدخل…

الوعي نيوز ـ سياسة: لقد كان العديد من المحللين والمطبلين للسعودية فرحين يهللون ويمجدون بما سوف يجري على الساحة العراقية من تحسين العلاقات مع جارتها الكبرى السعودية وهم سكارى بهذا...

ماذا يكمن خلف الرحلة الهندية الاولى إلى اسرائيل عبر الاجواء السعودية؟!

الوعي نيوز ـ سياسة: اسرائيل ومنذ تشكيلها كانت لها نظرة خاصة على منطقة الخليج والعراق وكانت تخطط للتواجد والتمركز في هذه المنطقة بالذات وترسيخ وجودها بأي صورة من الصورة ولكن...

لماذا يجب أن لا يدخل بن سلمان إلى العراق؟

الوعي نيوز ـ سياسة: رب سائل يسأل لماذا كل هذا التخوف او الوجل من دخول محمد بن سلمان إلى الأراضي العراقية؟ ما الذي سوف يحصل لو استقبلت الحكومة العراقية محمد بن...

لماذا يريد بن سلمان زيارة العراق ولقاء الشخصيات البارزة والعلماء؟!

الوعي نيوز ـ سياسة: لقد ثبت لكل عاقل بأن محمد بن سلمان لا يلعب وحده لانه ليس لاعباً ماهراً وخصوصاً في المراوغات والمداعبات السياسية لانه ساذج واحمق وغرّ ولكن هناك...

المرجعية والعشائر العراقية ودورها في رفد الثورات الشعبية.. رفض زيارة بن سلمان مطلب الجميع..

الوعي نيوز ـ سياسة: لطالما كانت الحوزة العلمية والعلماء ومن خلفهم العشائر العراقية الأصيلة هي الرافد والداعم والمحرك للثورات المهمة في المجتمع العراقي وكانت وما تزال هي التي تقف بوجه...